بــــــــــــــــلاغ لفتح باب الترشح للمشاركة في مشروع "نوادي الإبداع"

بــــــــــــــــــلاغ

لفتح باب الترشح للمشاركة في مشروع

"نوادي الإبداع"

لنشر ثقافة احترام حقوق الملكية الأدبية والفنية

المتحصل على منحة من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني

بعنوان سنة 2022

(طبقا للأمر عدد 3201 لسنة 2013 المؤرخ في 31/7/2013)

 

تعلن المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وبالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية، عن فتح باب الترشح للمشاركة في مشروع "نوادي الإبداع" لنشر ثقافة احترام حقوق الملكية الأدبية والفنية، المتحصل على منحة من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني بعنوان سنة 2022 (طبقا للأمر عدد 3201 لسنة 2013 المؤرخ في 31/7/2013)، وذلك بالتعاون والشراكة مع الإدارة العامة للعمل الثقافي والمندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية، والذي تتولى متابعة إنجازه لجان فنية جهوية ووطنية لاختيار أفضل المشاريع في كل اختصاص.

 ويهدف مشروع "نوادي الإبداع" خاصّة إلى ما يلي:

  • التحسيس والتوعية بأهمية حقوق الملكية الأدبية والفنية وإعطائه المقروئية اللازمة وتجذير ثقافة إحترام هذه الحقوق في مختلف جهات الجمهورية.
  • دفع التعاون بين المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والمؤسسات الثقافية بمختلف الجهات لإنجاز أنشطة وبرامج ومشاريع ثقافية تحترم حقوق المؤلف والحقوق المجاورة بنوادي الإختصاص من موسيقى ورسم ومسرح وقصة وتصوير فوتوغرافي وغيرها،... محليا وجهويا ووطنيا.
  • المساهمة في تعزيز القدرات في ميدان حقوق المؤلف والحقوق المجاورة على المستوى الوطني وتدعيم التعاون والشراكة مع مختلف الهياكل المعنية بهذا الموضوع محليا وجهويا ووطنيا.

 

  1. شروط الترشّح:

يجب على المترشح:

  • أن يكون شخصا طبيعيا غير عمومي وليس له أي نشاط في القطاع الخاص بصفة مباشرة أو غير مباشرة أو عقود اسداء خدمات لكامل الوقت، جارية طيلة مدة انجاز المشروع موضوع النشاط المقترح.
  • وأن يكون متحصلا على شهادة الماجستير أو على شهادة الدراسات المعمقة أو على شهادة الأستاذية أو الشهادة الوطنية للإجازة أو متحصل على شهادة الباكالوريا أو ما يعادلها.
  • أو ذو كفاءة في الاختصاصات ذات العلاقة بمجال نشاط المركبات الثقافية ودور الثقافة.
  • وأن تكون له خبرة لا تقل عن السنتين (02) خلال الخمس سنوات الأخيرة، في مجال ممارسة التكوين في إحدى نوادي الاختصاص الراجعة بالنظر لوزارة الشؤون الثقافية بالمركبات الثقافية ودور الثقافة.
  • وألا تربطه بالوزارة بصفة مباشرة أو غير مباشرة أية مشاريع مدعمة غير منجزة في تاريخ نشر هذا البلاغ.

 

  1. مكونات ملف الترشّح:

ينبغي أن تتضمن الملفات المترشحة الوثائق التالية:

  1. مطلب ترشح باسم السيد المكلف بالتسيير للمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، مؤرخ وممضى من قبل صاحبه
  2. نسخة مصورة من بطاقة التعريف الوطنية.
  3. سيرة ذاتية مفصلة لصاحب النشاط مع ذكر العنوان والهاتف والبريد الالكتروني.
  4. شهادة تثبت خبرة لا تقل عن السنتين (02) خلال الخمس سنوات الأخيرة، في مجال ممارسة التكوين في إحدى نوادي الاختصاص الراجعة بالنظر لوزارة الشؤون الثقافية بالمركبات الثقافية ودور الثقافة، مسلمة من قبل السيد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية.
  5. شهادة تتضمن موافقة السيد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية مرجع نظر المترشح للقيام بالنشاط المقترح داخل المركب الثقافي أو دور الثقافة المعنية.
  6. شهادة تثبت تسوية الوضعية الجبائية للمترشح.
  7. شهادة تثبت عدم تمتع المترشح بمعرف جبائي.
  8. وثيقة تقديمية وتفسيرية للمشروع موضوع النشاط المقترح في مجال إختصاص وخبرة صاحب المشروع تبيّن بالأساس:
  • خصائصه ومميّزاته وقيمته الثقافية والفنية.
  • برنامج وروزنامة تنفيذ النشاط (لا تتعدى 6 أشهر) ومكان إنجازه.
  1. وثيقة تبين مدى مساهمة المشروع موضوع النشاط المقترح في التحسيس والتوعية بأهمية حقوق الملكية الأدبية والفنية وتجذير ثقافة احترام هذه الحقوق.
  2. مخطط التمويل يتضمن الكلفة المالية التقديرية المفصلة للمشروع موضوع النشاط المقترح والأطراف المتدخلة في التمويل.
  3. التزام بحسن التصرف في الأموال العمومية وبإنجاز المشروع موضوع النشاط المقترح (لم ينجز سابقا) وفق البرنامج العام لمشروع "نوادي الإبداع". (يسحب من موقع واب المؤسسة otdav.tn).
  4. تصريح على الشرف بأن المترشح لا تربطه بالوزارة بصفة مباشرة أو غير مباشرة أية مشاريع مدعمة غير منجزة في تاريخ نشر هذا البلاغ وعدم ممارسته لنشاط خاص بصفة مباشرة أو غير مباشرة أو عقود اسداء خدمات لكامل الوقت، جارية طيلة مدة انجاز النشاط المقترح (يسحب من موقع واب المؤسسة otdav.tn).

 

هذا وتستند اللجنة الاستشارية و/أو اللجان الفرعية المكلفة بدراسة الملفات، خاصة إلى جملة من المعايير لإسناد المنح تتجه إلى إعطاء الأولوية للمبادرات التالية:

  • التجارب والمبادرات الإبداعية والشبابية.
  • الأعمال ذات المنحى التجديدي والأساليب والصياغات الفنية الحديثة.
  • البرامج التي تهدف إلى إبراز الخصوصيات الثقافية المحلية.
  • المشاريع القابلة للاستمرار وتحقيق الأثر المتواصل.
  • المشاريع الفنية التي تندرج ضمن ثقافة الأطفال وتراعي خصوصياتهم العمرية.
  • مدى إرتباط المشاريع المقترحة بنوادي الإختصاص بمؤسسات العمل الثقافي كحاضنة للمشاريع.
  • المشاريع التي تهدف إلى مساعدة رواد المركبات الثقافية ودور الثقافة على التحكم في التكنولوجيات الحديثة للاتصال وعلى استيعاب مختلف المفاهيم المتصلة بمجال الملكية الأدبية والفنية.
  • المشاريع القابلة للإنجاز على المستويين الفني والمالي.

يتمّ تقديم ملفات الترشح على مرحلة واحدة. ويتضمّن الظرف جميع الوثائق المطلوبة في هذا البلاغ تامة الشروط (يقصى كل ملف غير تام الوثائق) و يكون هذا الظرف مغلقا و مختوما و يكتب عليه عبارة:

"لا يفتح – ملف ترشح للمشاركة في مشروع

"نوادي الإبداع"

لنشر ثقافة احترام حقوق الملكية الأدبية والفنية

المتحصل على منحة من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني

بعنوان سنة 2022"

ترسل الظروف عن طريق البريد مضمون الوصول أو عن طريق البريد السريع أو تودع مباشرة بمكتب الضبط للمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة مقابل وصل في الغرض خلال أوقات العمل الخاصّة بالمؤسسة إلى العنوان التالي: 7، شارع محمد المالقي – 1005 العمران – تونس. ويكون ختم البريد أو مكتب الضبط، فقط دليلا على تاريخ الوصول، علما أنه لا يتم النظر إلا في الملفات تامة الوثائق المطلوبة والتي تستجيب إلى جميع الشروط المنصوص عليها والمرسلة في الآجال المحددة.

وقد حدّد آخر أجل لقبول العروض ليوم 20 فيفري 2023 في الساعة الخامسة بعد الظهر. وتتمّ عمليّة فتح الظروف في جلسة غير علنيّة.

هذا وتسند المنح المخصصة للمشاريع المقبولة للمنتفع على قسطين وذلك بعد المشاركة الوجوبية للمترشح المقبول مشروعه في الدورة التكوينية التي ستعدها المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة في الغرض وإمضاء اتفاقية وتسجيلها بالقباضة المالية.

 

 تحميل الوثائق :

  إلتزام نوادي الإبداع 2023

 تصريح على الشرف 2023

  بلاغ نوادي الإبداع 2023