بــــــــــــــــــلاغ

لفتح باب الترشح للمشاركة في مشروع

"نوادي الإبداع"

لنشر ثقافة احترام حقوق الملكية الأدبية والفنية

المتحصل على منحة من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني

بعنوان سنة 2022

(طبقا للأمر عدد 3201 لسنة 2013 المؤرخ في 31/7/2013)

 

تعلن المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وبالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية، عن فتح باب الترشح للمشاركة في مشروع "نوادي الإبداع" لنشر ثقافة احترام حقوق الملكية الأدبية والفنية، المتحصل على منحة من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني بعنوان سنة 2022 (طبقا للأمر عدد 3201 لسنة 2013 المؤرخ في 31/7/2013)، وذلك بالتعاون والشراكة مع الإدارة العامة للعمل الثقافي والمندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية، والذي تتولى متابعة إنجازه لجان فنية جهوية ووطنية لاختيار أفضل المشاريع في كل اختصاص.

 ويهدف مشروع "نوادي الإبداع" خاصّة إلى ما يلي:

  • التحسيس والتوعية بأهمية حقوق الملكية الأدبية والفنية وإعطائه المقروئية اللازمة وتجذير ثقافة إحترام هذه الحقوق في مختلف جهات الجمهورية.
  • دفع التعاون بين المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والمؤسسات الثقافية بمختلف الجهات لإنجاز أنشطة وبرامج ومشاريع ثقافية تحترم حقوق المؤلف والحقوق المجاورة بنوادي الإختصاص من موسيقى ورسم ومسرح وقصة وتصوير فوتوغرافي وغيرها،... محليا وجهويا ووطنيا.
  • المساهمة في تعزيز القدرات في ميدان حقوق المؤلف والحقوق المجاورة على المستوى الوطني وتدعيم التعاون والشراكة مع مختلف الهياكل المعنية بهذا الموضوع محليا وجهويا ووطنيا.

 

  1. شروط الترشّح:

يجب على المترشح:

  • أن يكون شخصا طبيعيا غير عمومي وليس له أي نشاط في القطاع الخاص بصفة مباشرة أو غير مباشرة أو عقود اسداء خدمات لكامل الوقت، جارية طيلة مدة انجاز المشروع موضوع النشاط المقترح.
  • وأن يكون متحصلا على شهادة الماجستير أو على شهادة الدراسات المعمقة أو على شهادة الأستاذية أو الشهادة الوطنية للإجازة أو متحصل على شهادة الباكالوريا أو ما يعادلها.
  • أو ذو كفاءة في الاختصاصات ذات العلاقة بمجال نشاط المركبات الثقافية ودور الثقافة.
  • وأن تكون له خبرة لا تقل عن السنتين (02) خلال الخمس سنوات الأخيرة، في مجال ممارسة التكوين في إحدى نوادي الاختصاص الراجعة بالنظر لوزارة الشؤون الثقافية بالمركبات الثقافية ودور الثقافة.
  • وألا تربطه بالوزارة بصفة مباشرة أو غير مباشرة أية مشاريع مدعمة غير منجزة في تاريخ نشر هذا البلاغ.

 

  1. مكونات ملف الترشّح:

ينبغي أن تتضمن الملفات المترشحة الوثائق التالية:

  1. مطلب ترشح باسم السيد المكلف بالتسيير للمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، مؤرخ وممضى من قبل صاحبه
  2. نسخة مصورة من بطاقة التعريف الوطنية.
  3. سيرة ذاتية مفصلة لصاحب النشاط مع ذكر العنوان والهاتف والبريد الالكتروني.
  4. شهادة تثبت خبرة لا تقل عن السنتين (02) خلال الخمس سنوات الأخيرة، في مجال ممارسة التكوين في إحدى نوادي الاختصاص الراجعة بالنظر لوزارة الشؤون الثقافية بالمركبات الثقافية ودور الثقافة، مسلمة من قبل السيد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية.
  5. شهادة تتضمن موافقة السيد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية مرجع نظر المترشح للقيام بالنشاط المقترح داخل المركب الثقافي أو دور الثقافة المعنية.
  6. شهادة تثبت تسوية الوضعية الجبائية للمترشح.
  7. شهادة تثبت عدم تمتع المترشح بمعرف جبائي.
  8. وثيقة تقديمية وتفسيرية للمشروع موضوع النشاط المقترح في مجال إختصاص وخبرة صاحب المشروع تبيّن بالأساس:
  • خصائصه ومميّزاته وقيمته الثقافية والفنية.
  • برنامج وروزنامة تنفيذ النشاط (لا تتعدى 6 أشهر) ومكان إنجازه.
  1. وثيقة تبين مدى مساهمة المشروع موضوع النشاط المقترح في التحسيس والتوعية بأهمية حقوق الملكية الأدبية والفنية وتجذير ثقافة احترام هذه الحقوق.
  2. مخطط التمويل يتضمن الكلفة المالية التقديرية المفصلة للمشروع موضوع النشاط المقترح والأطراف المتدخلة في التمويل.
  3. التزام بحسن التصرف في الأموال العمومية وبإنجاز المشروع موضوع النشاط المقترح (لم ينجز سابقا) وفق البرنامج العام لمشروع "نوادي الإبداع". (يسحب من موقع واب المؤسسة otdav.tn).
  4. تصريح على الشرف بأن المترشح لا تربطه بالوزارة بصفة مباشرة أو غير مباشرة أية مشاريع مدعمة غير منجزة في تاريخ نشر هذا البلاغ وعدم ممارسته لنشاط خاص بصفة مباشرة أو غير مباشرة أو عقود اسداء خدمات لكامل الوقت، جارية طيلة مدة انجاز النشاط المقترح (يسحب من موقع واب المؤسسة otdav.tn).

 

هذا وتستند اللجنة الاستشارية و/أو اللجان الفرعية المكلفة بدراسة الملفات، خاصة إلى جملة من المعايير لإسناد المنح تتجه إلى إعطاء الأولوية للمبادرات التالية:

  • التجارب والمبادرات الإبداعية والشبابية.
  • الأعمال ذات المنحى التجديدي والأساليب والصياغات الفنية الحديثة.
  • البرامج التي تهدف إلى إبراز الخصوصيات الثقافية المحلية.
  • المشاريع القابلة للاستمرار وتحقيق الأثر المتواصل.
  • المشاريع الفنية التي تندرج ضمن ثقافة الأطفال وتراعي خصوصياتهم العمرية.
  • مدى إرتباط المشاريع المقترحة بنوادي الإختصاص بمؤسسات العمل الثقافي كحاضنة للمشاريع.
  • المشاريع التي تهدف إلى مساعدة رواد المركبات الثقافية ودور الثقافة على التحكم في التكنولوجيات الحديثة للاتصال وعلى استيعاب مختلف المفاهيم المتصلة بمجال الملكية الأدبية والفنية.
  • المشاريع القابلة للإنجاز على المستويين الفني والمالي.

يتمّ تقديم ملفات الترشح على مرحلة واحدة. ويتضمّن الظرف جميع الوثائق المطلوبة في هذا البلاغ تامة الشروط (يقصى كل ملف غير تام الوثائق) و يكون هذا الظرف مغلقا و مختوما و يكتب عليه عبارة:

"لا يفتح – ملف ترشح للمشاركة في مشروع

"نوادي الإبداع"

لنشر ثقافة احترام حقوق الملكية الأدبية والفنية

المتحصل على منحة من صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني

بعنوان سنة 2022"

ترسل الظروف عن طريق البريد مضمون الوصول أو عن طريق البريد السريع أو تودع مباشرة بمكتب الضبط للمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة مقابل وصل في الغرض خلال أوقات العمل الخاصّة بالمؤسسة إلى العنوان التالي: 7، شارع محمد المالقي – 1005 العمران – تونس. ويكون ختم البريد أو مكتب الضبط، فقط دليلا على تاريخ الوصول، علما أنه لا يتم النظر إلا في الملفات تامة الوثائق المطلوبة والتي تستجيب إلى جميع الشروط المنصوص عليها والمرسلة في الآجال المحددة.

وقد حدّد آخر أجل لقبول العروض ليوم 20 فيفري 2023 في الساعة الخامسة بعد الظهر. وتتمّ عمليّة فتح الظروف في جلسة غير علنيّة.

هذا وتسند المنح المخصصة للمشاريع المقبولة للمنتفع على قسطين وذلك بعد المشاركة الوجوبية للمترشح المقبول مشروعه في الدورة التكوينية التي ستعدها المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة في الغرض وإمضاء اتفاقية وتسجيلها بالقباضة المالية.

 

 تحميل الوثائق :

  إلتزام نوادي الإبداع 2023

 تصريح على الشرف 2023

  بلاغ نوادي الإبداع 2023

 

 

 

وزيرة الشؤون الثقافية من المنستير: مشروع "نوادي الابداع" فرصة جديدة للتشجيع على الاستثمار في الإنتاج الثقافي 

 

أكدت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي لدى إشرافها اليوم الجمعة 20 جانفي 2023 بولاية المنستير على افتتاح لقاء إعلامي لفائدة المندوبين الجهويين للشؤون الثقافية لنشر ثقافة الملكية الأدبية والفنية بنوادي الاختصاص بمختلف دور الثقافة، حرص الوزارة على تطوير ميدان حقوق الملكية الأدبية والفنية في تونس في مختلف المجالات الإبداعية مع إرساء التوازن المطلوب بين مصلحة المؤلفين في حماية أعمالهم الفنية والفكرية والعلمية من ناحية وحق مستعملي المصنفات في النفاذ من ناحية أخرى. 

وحضر افتتاح اللقاء الإعلامي، الذي نظمته المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وبمشاركة المندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية، والي المنستير السيد المنذر بن سيك علي وعدد من الإطارات المحلية والجهوية. 

وأشارت السيدة الوزيرة في كلمتها إلى أن الأهمية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية لقطاع الملكية الأدبية والفنية تقتضي إيلاء هذا القطاع كل الإمكانيات اللازمة بما من شأنه أن يساهم في الترفيع في العائدات والمداخيل الاقتصادية، وبالتالي يصبح جاذبا للاستثمار الخاص بغاية إرساء صناعات ثقافية إبداعية تكون أكثر حيوية وقدرة على المساهمة في عملية التنمية بمختلف أبعادها. 

وفي الإطار نفسه أكدت الوزيرة أن الملكية الأدبية والفنية وتكافؤ القدرة على الإبداع والابتكار في شتى الميادين الأدبية والفنية تُعدُّ عاملا أساسيا لتحفيز الإنتاج الثقافي وتشجيع الاستثمار فيه ونشره وترويجه لدفع الصناعات الثقافية الإبداعية. 

ويهدف مشروع "نوادي الابداع"، وفق ما جاء في كلمة وزيرة الشؤون الثقافية، بالأساس إلى تطوير مستوى احترام التشريعات المتعلقة بالملكية الأدبية والفنية، والعمل على النهوض بواقع قطاع الملكية الأدبية والفنية بمختلف المتدخلين فيه من مبدعين وفناني أداء وشركات الإنتاج السمعي والسمعي البصري والناشرين ومزودي محتوى إبداعي رقمي، وهو مجال ذو أولوية ضمن برنامج عمل وزارة الشؤون الثقافية والمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة استنادا إلى السياسة الثقافية العامة بخصوص تطوير ميدان الملكية الأدبية والفنية. 

كما يرمي هذا المشروع إلى مساندة الإنتاج الأدبي والفني محليا وجهويا ومساعدة المبدعين وخاصة الناشئة به واليافعين والشبان والمغمورين منهم على إنتاج أو نشر إصدارهم الأول والتعريف به، ودفع التعاون بين المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والمندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية ومختلف المؤسسات الثقافية بمختلف الجهات لإنجاز أنشطة وبرامج ومشاريع ثقافية تحترم حقوق المؤلف والحقوق المجاورة بنوادي الاختصاص من موسيقى ورسم ومسرح وقصة وتصوير فوتوغرافي وسينما… 

كما يسعى المشروع المذكور إلى إدخال حركية بمختلف جهات الجمهورية في مجال نشر ثقافة الملكية الأدبية والفنية من خلال التوعية بأهمية هذا الموضوع وإعطائه المقرونية اللازمة وتجذير ثقافة احترام هذه الحقوق في مختلف جهات الجمهورية والمساهمة في تعزيز القدرات في ميدان حقوق المؤلف والحقوق المجاورة على المستوى الوطني وتدعيم التعاون والشراكة مع مختلف الهياكل المعنية بهذا الموضوع جهويا ومحليا. 

المصدر : صفحة الفايسبوك الرسمية لوزارة الشؤون الثقافية

 

تعلم المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة كافة منخرطيها في منظومة التصرف الجماعي في الحقوق المجاورة من فناني أداء المصنفات الأدبية و الفنية (مطربون ، عازفون ، ممثلون ، ...... )،

أنها تولت إنجاز أول توزيع لمستحقات مالية لفائدتهم الراجعة لهم من مردود معلوم التشجيع على الإبداع، و ذلك في إطار مشروع إرساء و ممارسة التصرف الجماعي في الحقوق المجاورة بالمؤسسة حفظا لحقوق فنان الأداء المعنوية و المادية مقابل أدائهم للمصنفات الأدبية و الفنية في المجال الموسيقي و الدرامي ، و المسرحي،....،

و المرجو من كل فنان أداء ( مطرب، عازف، ممثل، و غيرهم من الفنانين المشمولين بهذه المنظومة...) تقدّم بطلب إنخراط لدى المؤسسة بمنظومة التصرف الجماعي في الحقوق المجاورة قبل تاريخ هذا الإعلان، الاتصال بالمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة قصد إتمام وثائق ملفه و تسلّم المقابل المالي المتأتي له من هذا التوزيع.

 

تنظم المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة بالتعاون و الشراكة مع المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات و التظاهرات الثقافية و الفنية، ملتقى حول موضوع " التصرف الجماعي في حقوق النسخ " يومي 18 و 19 مارس 2022، بالمنستير و يتضمن برنامج الملتقي عدد من الندوات الفكرية و المداخلات و الورشات التحسيسية و التوعوية حول موضوع حقوق المؤلف في مجال المصنفات الكتابية و منظومة حقوق النسخ ، و الملتقى المذكور موجه بالأساس لفائدة الكتاب و اصحاب المصنفات الكتابية و سيخصص لإبراز أهمية منظومة حقوق النسخ في ضمان الحقوق المادية للكتاب و لمختلف المعنيين بها ، و البحث في سبل إرساء هذه المنظومة و دور الهياكل الممثلة للكتاب في تيسير تطبيقها ، ومزيد التعريف بالمؤسسة و بالخدمات التي توفرها لفائدة الكتاب و المؤلفين و المبدعين بصفة عامة.

 

      برنامج ملتقى التصرف الجماعي في حقوق النسخ .pdf

عملا بأحكام الأمر عدد 764 لسنة 2014 المؤرّخ في 24 جانفي 2014 المتعلّق بضبط شروط وإجراءات تكليف المحامين بنيابة الهياكل العمومية لدى المحاكم والهيئات القضائية والإدارية والعسكرية والتعديلية والتحكيمية و الأمر 1039 لسنة 2014 المؤرخ في 13 مارس 2014 و المتعلق بتنظيم الصفقات العمومية،  تعتزم  المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة إجراء طلب عروض يتعلق باختيار اختيار 4 محامٍ مباشر، من بين المرسّمين بجدول المحامين، لم تتجاوز مدّة ترسيمهم بالاستئناف مدّة خمس سنوات لنيابة المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والقيام بجميع الإجراءات القانونيّة في حقه(ها) والدفاع عنه(ها) لدى المحاكم وسائر الهيئات القضائية والتحكيميّة والإدارية والتعديليّة وفق ما تقتضيه الأحكـام التشريعية الجاري بها العمل المتعلقة بالإجـراءات الإداريّـة والمدنيّة والعسكرية والتجاريّة والجبائيّة والجزائيّة والتحكيم.

يتكوّن طلب العروض من: الأقساط التالية:

القسط

عدد المحامين

الترسيم

محل المخابرة

الولايات

القسط الأول

1

الترسيم بجدول المحامين (لم تتجاوز مدّة ترسيمهم بالاستئناف مدّة خمس (5) سنوات، دون سواهم).

 

تونس الكبرى

إقليم تونس الكبرى وبنزرت و نابل وزغوان

القسط الثاني

1

سوسة

سوسة والمنستير والمهدية والقيروان وصفاقس وسيدي بوزيد

القسط الثالث

1

باجة

باجة والكاف و جندوبة وسليانة والقصرين

القسط الرابع

1

قابس

قابس وقبلي و مدنين وتطاوين وقفصة وتوزر وقبلي

 

يمكن لكلّ مترشح تحميل كراس الشروط مجانا من موقع الهيئة الوطنية للمحامين (https://avocat.org.tn) وبموقع واب المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة : www.otdav.tn ، بعد أن يتولى تعمير الإستمارة الإلكترونية الموجودة للغرض على الموقع المذكور.

 

 وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن سحب كراس الشروط مباشرة من المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة (الإدارة الفرعية للمصالح المشتركة) الـكائن مـقـرّها الإجتمـاعي بالبناية 7 شـارع محمد الـمالقي – 1005 العمران– تونس، بدون مقابل.

 

ويدعى المشاركون لحضور جلسة فتح العروض التي ستلتئم يوم 19 أكتوبر 2021 على الساعة الحادية عشرة صباحا بالمقر الإجتماعي للمؤسسة (قاعة الإجتماعات). ويكون المشارك أو من يمثله مصحوبا بوصل الإيداع في صورة التسليم المباشر للعرض لدى مكتب الضبط كما يتعين على الحضور (المشارك  أو من يمثله) الإستظهار بتفويض كتابي في الغرض و ببطاقة التعريف الوطنية في صورة تمثيل شركة وبنسخة من مضمون السجل التجاري أو القانون الأساسي أو نسخة من الإشهار في الرائد الرسمي في صورة حضور وكيل أو صاحب الشركة شخصيا.

و يبقى العـارضون ملزمين بعروضهم لمدة 60 يومــا ابتداءا من اليوم الموالي لتــاريخ آخر أجل لقبــول العــروض الذي يمدد للمرة الثانية الى غاية يوم 18 أكتوبر 2021 على الساعة العاشرة صباحاً. ويعتمد في ذلك ختم مكتب ضبط المؤسسة.

 

 

رابط الإستمارة الإلكترونية لتحميل كراس الشروط

عملا بأحكام الأمر عدد 764 لسنة 2014 المؤرّخ في 24 جانفي 2014 المتعلّق بضبط شروط وإجراءات تكليف المحامين بنيابة الهياكل العمومية لدى المحاكم والهيئات القضائية والإدارية والعسكرية والتعديلية والتحكيمية و الأمر 1039 لسنة 2014 المؤرخ في 13 مارس 2014 و المتعلق بتنظيم الصفقات العمومية،  تعتزم  المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة إجراء طلب عروض يتعلق باختيار (02) محامٍ مباشر متخصص او شركة مهنية للمحاماة من بين المرسّمين بجدول المحامين، لنيابة المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة والقيام بجميع الإجراءات القانونيّة في حقها والدفاع عنها لدى لدى المحاكم و سائر الدوائر القضائية و الإدارية و التعديلية و التحكيمية لسنوات 2018-2021 وفق ما تقتضيه الأحكـام التشريعية الجاري بها العمل المتعلقة بالإجـراءات الإداريّـة والمدنيّة والعسكرية والتجاريّة والجبائيّة والجزائيّة والتحكيم.

 

يتكوّن طلب العروض من: قسطين (02)  كما يلي :

القسط

عدد المحامين

الترسيم

الإختصاص

محل المخابرة

الولايات

القسط الأول

1

تعقيب

الملكية الأدبية و الفنية

تونس الكبرى

إقليم تونس الكبرى وبنزرت و نابل وزغوان

القسط الثاني

1

محامي إستئناف أكثر من خمس سنوات

-

يمكن لكلّ مترشح تحميل كراس الشروط مجانا من موقع الهيئة الوطنية للمحامين (https://avocat.org.tn) وبموقع واب المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة: www.otdav.tn ، بعد أن يتولى تعمير الإستمارة الإلكترونية الموجودة للغرض على الموقع المذكور.

 

 وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن سحب كراس الشروط مباشرة من المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة (الإدارة الفرعية للمصالح المشتركة) الـكائن مـقـرّها الإجتمـاعي بالبناية 7 شـارع محمد الـمالقي – 1005 العمران– تونس، بدون مقابل.

 

ويدعى المشاركون لحضور جلسة فتح العروض التي ستلتئم يوم 19 أكتوبر 2021 على الساعة الحادية عشرة صباحا بالمقر الإجتماعي للمؤسسة (قاعة الإجتماعات). ويكون المشارك أو من يمثله مصحوبا بوصل الإيداع في صورة التسليم المباشر للعرض لدى مكتب الضبط كما يتعين على الحضور (المشارك  أو من يمثله) الإستظهار بتفويض كتابي في الغرض و ببطاقة التعريف الوطنية في صورة تمثيل شركة وبنسخة من مضمون السجل التجاري أو القانون الأساسي أو نسخة من الإشهار في الرائد الرسمي في صورة حضور وكيل أو صاحب الشركة شخصيا.

ويبقى العـارضون ملزمين بعروضهم لمدة 60 يومــا ابتداءا من اليوم الموالي لتــاريخ آخر أجل لقبــول العــروض الذي يمدد للمرة الثانية الى غاية يوم 18 أكتوبر 2021 على الساعة العاشرة صباحاً. ويعتمد في ذلك ختم مكتب ضبط المؤسسة.

 

 

رابط الإستمارة الإلكترونية لتحميل كراس الشروط

 

بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للملكية الفكرية، نظمت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة يوم الاثنين 26 افريل 2021 على الساعة 11:00 صباحا، ندوة افتراضية عبر تقنية التواصل عن بعد حول محور : " أهمية الملكية الأدبية و الفنية في تنمية الصناعات الثقافية و الابداعية ". 

 https://fb.watch/57DeBexScz/: الرابط لمتابعة الندوة

 

نظّمت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة يوم الأربعاء 3 مارس 2021 بمقرّها لقاء أشرف عليه السيد يوسف بنابراهيم وبحضور عدد من المبدعين والفنانين منخرطي المؤسسة تمّ خلاله تقديم المؤلفات المتوّجة في إطار البرنامج الذي أطلقته المؤسسة " إصداري الأوّل من أجل مؤلف جديد "

 

 

 

 

المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة تؤمن حلقة تكوينية حول حقوق المؤلف : التشريعات و المكاسب و ذلك بفضاء النادي الثقافي الطاهر الحداد احتفاءا باليوم العالمي للّغة العربية  الذي يتزامن مع تاريخ 18 ديسمبر من كلّ سنة و ذلك بحضور  ثلة من المبدعين و المؤلفين.