المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة تنظم بالتعاون مع إتحاد الكتاب التونسيين لقاءات تحسيسية في مجال الملكية الأدبية و الفنية في ولايات سيدي بوزيد و مدنين و تطاوين.

 

في إطار إتفاقية الشراكة المبرمة بين المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة و إتحاد الكتاب التونسيين،تم تنظيم لقاءات تحسيسية في مجال الملكية الأدبية و الفنية لفائدة الفروع الجهوية لإتحاد الكتاب التونسيين، في ولايات سيدي بوزيد،بقر المكتبة الجهوية للشؤون الثقافية، يوم الجمعة 14 افريل 2017 و بمدنين بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية يوم 15 أفريل 2017 و بتطاوين يوم 16 أفريل 2017.

تم خلال هذه اللقاءات التحسيسية تقديم مداخلات من قبل ممثلي المؤسسة حول حقوق النسخ و عقود النشر و حماية المصنفات الكتابية و الإجراءات و العقوبات في قانون الملكية الأدبية و الفنية و دور المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة في رعاية الحقوق المادية و المعنوية للمؤلفين في جميع المجالات بالإضافة إلى توزيع عدد من عقود الانخراط بالمؤسسة و التذكير بطرق حماية المصنفات سواء بالانخراط أو الإيداع. بالإضافة إلى مداخلات السيد رئيس إتحاد الكتاب التونسيين حول أفاق التعاون بين المؤسسة و الإتحاد في تطوير منظومة التصرف في حقوق النسخ .